يوتيوب يقدّم إرشادات جديدة للكشف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى المرفوع

يوتيوب يقدّم إرشادات جديدة للكشف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى المرفوع

الكشف عن المحتوى المُعدّل أو الاصطناعي  في يوتوب
يوتيوب يقدّم إرشادات جديدة للكشف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى المرفوع

يخطط يوتيوب لتعزيز شفافيته فيما يتعلق بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي من خلال تقديم ميزة جديدة في استوديو المبدعين. ستطلب هذه الميزة الجديدة من منشئي المحتوى الإفصاح عن المحتوى الذي يبدو واقعيًا ولكن تم إنشاؤه باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

هذا يعني أنه سيتعين على منشئي المحتوى الإشارة إلى ما إذا كان المحتوى الذي قاموا بتحميله قد تم تغييره أو أنه اصطناعي ولكنه يبدو حقيقياً لتجنب انتشار التزييف العميق والمعلومات المضللة من خلال المحتوى الذي تم التلاعب به أو محاكاته.

وبمجرد الكشف عن ذلك، ستظهر علامة خاصة على الفيديو لتنبيه المشاهدين إلى أن اللقطات ليست حقيقية.

يهدف إدخال هذه العلامة الجديدة إلى زيادة الشفافية مع المشاهدين وإرساء الثقة بين منشئي المحتوى وجمهورهم. ومن الأمثلة على المحتوى الذي سيتطلب الإفصاح عن ذلك استخدام شبه شخص واقعي، والتلاعب بلقطات لأحداث أو مواقع حقيقية، وتوليد مشاهد واقعية.

يوضح يوتيوب أنه لن تتطلب جميع استخدامات الذكاء الاصطناعي الإفصاح.

النصوص وعناصر الإنتاج التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي مستثناة من القواعد الجديدة، إلى جانب المحتوى غير الواقعي بشكل واضح مثل الرسوم المتحركة وتعديلات الألوان والمؤثرات الخاصة ومرشحات الجمال. ومع ذلك، يجب تصنيف أي محتوى يمكن أن يضلل المشاهدين. إذا فشل منشئ المحتوى في الإفصاح عن ذلك، فقد يضيف يوتيوب التسمية بنفسه عند اكتشاف وسائط اصطناعية أو تم التلاعب بها في الفيديو.

ومن خلال تطبيق هذه الإجراءات، يخطو يوتيوب خطوة أخرى نحو ضمان الشفافية في استخدام الذكاء الاصطناعي، بعد الإعلان عن متطلبات مماثلة العام الماضي لإعلام المستخدمين عند استخدام الذكاء الاصطناعي.

ويمثل هذا التحديث تقدماً في تعزيز الشفافية في استخدام محتوى المحاكاة على المنصة.

إنه تطور إيجابي، حيث تسببت الصور التي تم إنشاؤها بشكل مضلل في حدوث ارتباك في الماضي، كما تم استخدام صور تم التلاعب بها في الحملات السياسية في محاولة للتأثير على آراء الناخبين.

ومن الواضح أن استخدام الذكاء الاصطناعي سيستمر في استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متكرر، مما يثير المخاوف بشأن اكتشافه.

ويجري استكشاف حلول مختلفة، مثل العلامة المائية الرقمية، لمساعدة المنصات على تحديد استخدام الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات، خاصةً عندما يقوم المستخدمون بإعادة تصوير محتوى الذكاء الاصطناعي على أجهزتهم، مما يجعل من الصعب التحقق من صحته.

مع تقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي، خاصةً في إنتاج الفيديو، سيصبح التمييز بين المحتوى الحقيقي والمزيف أكثر صعوبة.

إن وجود لوائح الإفصاح أمر ضروري لأنها توفر للمنصات وسيلة لإنفاذها. ومع ذلك، قد تتضاءل فعاليتها بمرور الوقت.

تعليقات